سورية الآن

مسؤول روسي: هجوم دير الزور كان سريعًا ومخططًا له

صرّح فلاديمير شامانوف، رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي، بأن هجوم “المسلحين” على مجموعة مدفعية لقوات النظام السوري والقوات الروسية، في دير الزور، “كان سريعًا ومخططًا له بشكل جيد، لذلك لم يتمكن الجيش السوري والجنود الروس من تجنب الخسائر”. بحسب وكالة (سبوتنيك).

وقال شمانوف: إنّ “في منطقة دير الزور تضاريس صعبة للغاية، وقد خُطط مسبقًا للهجوم الذي حدث. حيث تحرك المسلحون على سيارات (تويوتا) عالية السرعة ذات مدافع رشاشة من العيار الثقيل”.

زعم المسؤول الروسي أن “عناصر حماية بطارية المدفعية دمّرت المهاجمين”. وأن “معظم الإرهابيين قُتلوا بنيران الأسلحة الصغيرة والأسلحة الجماعية خلال المعركة، ومع ذلك، فإن السرعة التي نفذ بها المسلحون هجومهم، جعلت مسار الهجوم غير متوقع”.

وأضاف أن “الجنود السوريين الذين كانوا في المجموعة، والعسكريين الروس، نفذوا المهام بشكل جيد. ولسوء الحظ، تكبدنا خسائر، حيث قُتل اثنان، وتوفي اثنان آخران متأثرين بجروح، وأصيب ثلاثة بجروح”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، أمس الأحد، عن مقتل 4 عسكريين روس، وإصابة اثنين آخرين في هجوم شنه مسلحون على مواقع للقوات الروسية وقوات النظام في قرية محكان بريف دير الزور الشرقي.

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق